آخر الأخبار
السوداني يمنح أعضاء المنتخب الأولمبي أراضٍ سكنية ومكافأة شهرية مستمرة السوداني يوجّه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة المعركة مع "متعددة الجنسيات".. 3 أسباب تحكمها والصولات الأمنية بدات تجني ثمارها - عاجل للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران 3 قتلى في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

نائب بائتلاف المالكي يصف فرض مرشحين على علاوي بـ ’’الابتزاز السياسي’’

سياسة | 11-02-2020, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء (11 شباط 2020)، بعض القوى السياسية التي تفرض مرشحيها على رئيس الوزراء المكلف تحت ذريعة الاستحقاق الانتخابي هو "ابتزاز سياسي" لايمكن القبول به نهائيا.

وقال البعيجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "شيرا الى ان الشارع يغلي ويرفض اي مرشح تقدمه الاحزاب والقوى السياسية لشغل اي حقيبة وزارية بالحكومة، المقبلة لذلك على هذه القوى ان تدرك خطورة الوضع العام في البلد ويجب تقديم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى".

وأضاف، أنه "على جميع القوى السياسية ان تترك تشكيل الحكومة الجديدة لمحمد توفيق علاوي وان لاتفرض اي مرشح عليه وفي حال تم فرض مرشح من قبل بعض القوى على علاوي تقديم مرشح مستقل ونحن سنمرره بالاغلبية داخل قبة البرلمان كما مررنا قرار اخراج القوات الاجنبية من اراضينا".

وأوضح البعيجي ان "جميع القوى السياسية مسؤولة عما يجري في البلد وعليها ان تتحمل مسؤليتها الكاملة وان لاتتنصل من واجباتها بحجة ان التظاهرات بعيدة عن محافظاتها وهي غير معنية".

وأشار إلى ان "الجميع مسؤول وعلى جميع القوى الوطنية ان يكون لها وقفة جادة كما حصل بالتصويت على اخراج القوات الاجنبية ان يحصل بتمرير الحكومة المقبلة بالأغلبية السياسية على شرط ان يكونوا مستقلين تكنوقراط يستطيعون ادارة البلد خلال المرحلة المقبلة وتوفير الاجواء المناسبة لاجراء انتخابات مبكرة يستطيع من خلالها ابناء الشعب العراقي قول كلمتهم الفصل واختيار من يمثلهم".