آخر الأخبار
بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" طال انتظاره.. تحرك حكومي لترميم الأبنية التراثية والقديمة في بغداد بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية

تربية ديالى ترفع التعليق عن مدارس في أبي صيدا بعد استقرار الوضع الامني

محليات | 10-02-2020, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلنت تربية محافظة ديالى، الاثنين، رفع التعليق عن مدارس في أبي صيدا بعد استقرار الوضع الامني.

وقالت التربية في بيان، "ضمن توجيهات وزيرة التربية سها خليل العلي بك ومتابعتها المباشرة وتنفيذا لخطة المديرية العامة لتربية ديالى لإعادة الدوام في المناطق الساخنة ورفع التعليق عن المدارس الابتدائية والثانوية واعادة انتظام الدوام فيها".

واعلنت مديرية التربية "رفع التعليق عن اربعة مدارس في ناحية ابي صيدا بعد استقرار الوضع الامني وعودة العوائل النازحة بالتنسيق مع القوات الامنية البطلة والجهات المختصة، واوضحت بان رفع التعليق الذي جاء بعد التشاور مع وفد من اولياء امور التلاميذ والطلبة ووجهاء الناحية شمل كل من ثانوية المنفلوطي المختلطة، ثانوية الراشدين المختلطة، مدرسة الرفاه الابتدائية المختلطة، مدرسة البركات الابتدائية المختلطة".

 واشارت الى انه "تم توجيه الاقسام المعنية بمتابعة توفير الاحتياجات الاساسية للمدارس وتنظيم زيارات ميدانية لها من قبل الملاكات الاشرافية للوقوف على سير العملية التربوية".

ولفتت المديرية الى ان "ادارات المدارس تعمل بالوقت الحالي على تهيئة البنايات المدرسية بصورة متكاملة والاستعداد لاستقبال التلاميذ والطلبة بعد انتهاء العطلة الربيعية".