آخر الأخبار
بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتباراً من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

نائب عن سائرون يوضح الموقف من ابقاء حميد الغزي بمنصبه من عدمه بعد منح الثقة لحكومة علاوي

سياسة | 10-02-2020, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، الاثنين (10 شباط 2020)، عن امكانية استمرار الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، في مهامه بحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقال الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بقاء الغزي في المنصب من عدمه يعتمد على رؤية وقناعة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي"، مؤكداً انه "اذا لم يقتنع بعمله بكل تأكيد من صلاحياته استبداله بشخصية اخرى".

واضاف أن "الغزي يعتبر موظفا لدى الدولة العراقية، وبقاؤه من عدمه في المنصب ليس فيه جنبة سياسية او له علاقة بتحالف سائرون". 

وبين الموسوي أن "مجلس الوزراء رفض في وقت سابق بالاجماع قرار استقالة الغزي، بالتالي هو لا يزال يمارس مهام عمله بشكل قانوني". 

وصوت مجلس الوزراء ، السبت 30 تشرين الثاني 2019، بالموافقة على طلب استقالة الغزي التي تقدم بها الاخير بتاريخ الثامن والعشرين من الشهر نفسه قبل ان يعود في الخامس عشر من كانون الثاني الماضي ويلغي قبول الاستقالة ويبقيه بمنصبه بناء على طلب منه وفقاً لبيان حكومي.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، بعد ذلك، تعهد علاوي خلال كلمة له بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.