آخر الأخبار
ضبط مخزن ادوية "غير مرخص" والقبض على صاحبه في البتاوين الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين معهد الفلك يحدد موعد عيد الأضحى بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل

مقرب من الصدر: ’’المجرمون’’ في مكافحة الدوام تمادوا بعصيان المرجعية,, يجب مكافحتهم دون تدخل التيار

سياسة | 10-02-2020, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

دعا "صالح محمد العراقي" المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، القوات الأمنية إلى التصدي لـ"فوج مكافحة الدوام"، في محافظات الوسط والجنوب.

وقالت صفحة صالح محمد العراقي، على "فيسبوك" إن "المجرمين في مكافحة الدوام قد تمادوا في عصيان اوامر المرجعية والقادة، وعليه لابد من (مكافحة الاجرام) بل (مكافحة الحشرات) لكن من دون تدخل (التيار الصدري) وكل ملحقاته على الاطلاق".

واشار العراقي، إلى أن التصدر لـ"فوج مكافح الدوام"، يكون "اما القوات الامنية، أو ينتفض الشعب ليغير ما في نفسه حتى يغير الله ما به من بلاء ودمار".

وكان مصدر أمني، في محافظة ذي قار، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الاثنين (10 شباط 2020)، باستشهاد متظاهر، بعد مصادمات قرب جامعة العين وسط مدينة الناصرية.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "صدامات وإطلاق نار حدثت بالقرب من جامعة العين بين ما يعرف بـ(فوج مكافحة الدوام) والقوات الأمنية المكلفة بحماية الجامعة"، مشيرا إلى أن "المصادمات أدت إلى استشهاد متظاهر".

وأغلق مايعرف بـ"فوج مكافحة الدوام" صباح اليوم الاثنين، كلية الطب في جامعة ذي قار بمدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تلك العناصر أجبرت الموظفين والطلبة على الخروج من الكلية".