آخر الأخبار
الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم"- عاجل الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي

مشاجرة بالايدي بين حمايتي محافظي بغداد الحالي والسابق داخل مبنى المحافظة

سياسة | 10-02-2020, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر مطلع بمحافظة بغداد، الاثنين (10 كانون الثاني 2020)، بحدوث مشاجرة بالايدي بين حماية محافظ بغداد السابق فلاح الجزائري، وحماية المحافظ الحالي، محمد جابر العطا.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الجزائري تسلم مهام المحافظة يوم أمس، لكن العطا طعن بقرار المحكمة الاتحادية القاضي بعودة المحافظ السابق".

واضاف أن "العطا حاول الدخول إلى مبنى المحافظة هذا اليوم، إلا أن حماية الجزائري منعته مما تسبب بمشاجرة بالايدي بين حماية المحافظين في بوابة مبنى المحافظة".

وفي وقت سابق، اصدر قسم القانونية، في محافظة بغداد، الاثنين (10 شباط 2020)، توضيحا بخصوص قرار محكمة القضاء الإداري القاضي بإعادة فلاح الجزائري الى منصب المحافظ.

وقالت القانونية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القوانين النافذة تلزم بعدم تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري الخاص بإعادة فلاح الجزائري الى منصب المحافظ لحين اكتسابه الدرجة القطعية".

واضاف البيان أن "هذا التأكيد جاء استناداً الى احكام المادة (53) أولا من قانون التنفيذ رقم (13) لسنة 2019 المعدل، حيث تضمنت ما نصه "يجوز تنفيذ مدة الحكم خلال مدة الطعن القانونية، إلا ان التنفيذ يُؤخر إذا ابرز المحكوم عليه استشهادا بوقوع الاعتراض على الحكم غيابيا او الاستئناف او بوقوع التمييز اذا كان الحكم متعلقا بعقار، ويستثنى من ذلك الاحكام والقرارات الصادرة بحق دوائر الدولة، فيُؤخر تنفيذها لحين اكتسابها الدرجة القطعية".

وكانت محكمة القضاء الاداري، قررت يوم أمس، اعادة فلاح الجزائري محافظا لبغداد، بعد أكثر من 5 اشهر على مغادرته المنصب.

وكان مجلس محافظة بغداد الملغى قد صوت على استقالة مقدمة له يقول ان الجزائري موقع عليها، فيما يقول الأخير انها مزورة. وبحسب الوثائق فأن "المحكمة اعتبرت ان تصويت مجلس محافظة بغداد على استقالة المحافظ فلاح الجزائري غير قانوني".

وأصدرت رئاسة الجمهورية، في 20 تشرين الاول 2019، مرسوماً يقضي بتعيين محمد العطا محافظاً لبغداد خلفا للجزائري.

وجاء في المرسوم الجمهوري: "استناداً إلى أحكام البند (سابعاً) من المادة (73) من الدستور والبند (أولاً) من المادة (26) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008 وبناءً على ما عرضه مجلس محافظة بغداد رسمنا بما هو آت: يُعين السيد محمد جابر محمد العطا بمنصب محافظ بغداد".