آخر الأخبار
مع قرب انتهاء مهامها.. الحكيم يبلغ بلاسخارت: القراءة السابقة كانت تربك الاستقرار في المنطقة العثور على جثة شاب "رمى بنفسه" من فوق أقدم جسور ديالى فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختامًا وتواقيعًا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهميّة" بارزاني يدخل من بوابة طهران للبحث عن ضمانات وحلول لأزمات كردستان - عاجل لماذا تشعر بالجوع "طوال الوقت"؟.. طرق تساعدك على تفادي المشكلة

قيادي بالفتح: أمريكا تريد اظهار طهران بالصورة المرعبة والمسيطرة على قرار الحكومة العراقية

سياسة | 10-02-2020, 23:50 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رأى القيادي بتحالف الفتح، نسيم عبدالله، الاثنين ( 10شباط 2020)، أن الولايات المتحدة تريد اظهار إيران بالصورة المرعبة والمسيطرة على قرار الدولة العراقية، مبينا ان هذا الامر غير صحيح، وما يربط العراق بإيران علاقة اي بلد بدولة المجاورة.

وقال عبدالله لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي شخصية ميالة لضبط التوازنات والنأي عن سياسية المحاور، والحديث على أن مستشاريه يرتبطون بدول خارجية، هي اتهامات امريكية باطلة، ومحاولة لإظهار طهران بالصورة المرعبة والمسيطرة على قرار الدولة العراقية".

واضاف أن الشخصيات الموجودة في مكتب عبدالمهدي، من المهنيين، ومن خيرة المستشارين، فضلا عن كون شخصية عبد المهدي الميالة إلى الهدوء والتوازن".

واردف عبدالله أن "علاقة العراق بإيران مثل اي بلد بدوله المجاورة، والعراق ما يزال يرغب بتطبيع علاقاته مع السعودية والولايات المتحدة والدول الاخرى كعلاقته بالجمهورية الاسلامية".

وكان مركز أبحاث مكافحة الإرهاب في الأكاديمية العسكرية الأميركية “وست بوينت”، قد نشر تقريرا قال فيه إن جهات تتمتع بعلاقة قوية بإيران سيطرت على مكتب رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي.