آخر الأخبار
هدية جيرونا.. هل تحفز الميرنغي قبل واقعة العملاق البافاري؟ وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمّي بديلًا له.. وثيقة انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو

طلبة في الطب البيطري يكتشفون مستخلص نباتي له القدرة في شفاء "قرحة المعدة"

محليات | 9-02-2020, 16:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلنت جامعة محافظة ديالى، الأحد (9 شباط 2020)، عن نيل باحثين في أحد كلياتها براءة اختراع عن اكتشاف مستخلص نباتي له القدرة على شفاء قرحة المعدة.

وقال مدير إعلام جامعة ديالى علي العلكاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "باحثين من كليتي الطب البيطري والطب في جامعة ديالى نالوا براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية عن اكتشاف مستخلص له القدرة في وقاية المعدة وكذلك شفاء قرحة المعدة.

واضاف العلكاوي، ان "براءة الاختراع كشفت عن قدرة مستخلص الفلرين في وقاية المعدة وشفاء القرحات المستحدثة بالإيثانول فضلا عن دراسة اختبار السمية الحادة"، مبيناً أن "الدراسة اشتملت على ثلاث تجارب : الاولى كانت اختبار السمية الحادة للمستخلص، في حين تضمنت التجربة الثانية ( وقاية المعدة) ومعرفة مدى قدرة المستخلص بتراكيزه المختلفة في حماية جدار المعدة من تأثير الايثانول واستكملت التجربة الثالثة علاج القرحة وشفائها حيث عولجت القرحة بجرعات مختلفة من المستخلص لمعرفة مدى قدرته في الشفاء والالتئام بالمقارنة مع العقارات المتداولة كعلاجات ومجاميع السيطرة".