آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

صندوق اعمار المناطق المحررة يوافق على ترميم مبنى الاعداد والتدريب لتربية ديالى

محليات | 9-02-2020, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت مديرية تربية ديالى، الأحد (09 شباط 2020)، عن موافقة صندوق حكومي على اعمار مبنى قسم الاعداد والتدريب التابع للمديرية في بعقوبة.

وقال مدير اعلام تربية ديالى سنان الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "صندوق اعمار المناطق المتضررة بفعل الارهاب وافق رسميا على تمويل مشروع اعمار مبنى قسم الاعداد والتدريب التابع لمديرية تربية ديالى والذي دمرت اجزاء واسعة منه بسبب الاعمال الارهابية خلال عام 2006".

واضاف ، ان "المشروع يتضمن هدم واعادة بناء القسم"، لافتا الى ان "جهودا حثيثة بذلت من اجل شمول هذه البناية  بالاعمار بالنظر لاهميتها ولكون القسم يضم عدد كبير من الشعب والملاكات الوظيفية التي تعاني من صعوبة العمل لكون البناية تعرضت للدمار الكبير والذي يعيق إنجاز عملهم".

وأوضح الربيعي، ان "تربية ديالى قامت بتوفير مكان بديل للقسم المذكور بالتعاون مع معهد الفنون الجميلة للبنين لتوفير مكان بديل لحين انجاز العمل بالمشروع ضمن السقف الزمني المحدد".

ويعد مبنى قسم الاعداد والتدريب من اكبر المباني الحكومية التي تعرضت للتدمير في سنوات الاحتقان الطائفي بديالى خلال عامي (2006-2008).