آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

صحة البصرة تطمئن بشأن الحاويات القادمة من الصين: لا تحمل كورونا لهذا السبب ’’العلمي’’

محليات | 9-02-2020, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد مدير قسم الصحة العامة في مديرية صحة البصرة زياد طارق مكي، الأحد (9 شباط 2020)، على وجود منع كافة المواد الغذائية القادمة من الصين منذ زمن بعيد حيث لا يسمح باستيراد اي مواد غذائية.

وقال مكي لـ(بغداد اليوم) إن "قرار منع المواد الغذائية قرار صادر منذ زمن بعيد وليس الآن حيث اتخذت الحكومة العراقية كافة الاحتياطات ومنعت كافة المواد الغذائية الصينية"

وأوضح ان "الحاويات التي على متن السفن القادمة من الصين لا تنقل فايروس الكورونا حيث ان فايروس الكورونا ينتقل من خلال الأجساد الحية".

وبين ان "لوائح الصحة العامة تقول ان الحاويات تعفر من الخارج فقط بمادة الكلور وبعض المواد ولا خطورة فيها على صحة الأنسان".

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، أعلن في (5 سباط)، وصول الوفد العراقي القادم من الصين إلى بغداد ولم تؤشر عليه أي إصابة.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب إن "الوفد العراقي القادم من الصين وصل إلى بغداد ولم تؤشر عليه أي إصابة"، مشيراً إلى أنه "سيتم حجر الوفد في مستشفى الفرات قرب مطار بغداد".

من جانبه أكد عضو لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي، إنه "تم هبوط الرعايا العراقيين مع عوائلهم من الصين بسلام في مطار بغداد الدولي قادمين من طهران وتم فحصهم طبيا في المطار".