آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

ديالى تكشف مصير اكثر من 800 اسرة نازحة تسكن مخيمات الوند

محليات | 9-02-2020, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت دائرة هجرة قضاء خانقين في محافظة ديالى، الاحد (09 شباط 2020)، عن مصير اكثر من 800 اسرة نازحة تسكن مخيمات الوند.

وقال مدير الدائرة علي غازي اغا في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "مخيمي الوند1-2 في اطراف قضاء خانقين (105 كم شمال شرق بعقوبة)، والتي تضم حاليا اكثر من 800 اسرة نازحة من مناطق محررة متعددة اغلبها في وضع معيشي صعب وعودتها الى مناطقها المحررة مرهونة بالاساس بدفع الحكومة التعويضات المالية لها باعتبار منازلها مدمرة".

واضاف ، ان "دفع الحكومة للتعويضات المالية سيدفع الاسر النازحة للعودة الى مناطقها المحررة لاعمار وبناء منازلها"، مؤكدا ان "الوضع العام للاسر لايسمح لها بانفاق الاموال على اعمار منازلها لانها في وضع اقتصادي صعب والجميع بانتظار دفع التعويضات لبدء العودة".

 ودعا آغا "الحكومة المركزية الى ضرورة اعطاء ملف التعويضات حيز من الاهتمام لانه عامل مهم في حسم عودة ما تبقى من الاسر وانهاء معاناتها الانسانية".

وانشئت مخيمات الوند في اطراف خانقين في 2014 لاستقبال الالاف من الاسر النازحة بعد سيطرة داعش على مناطق واسعة.