آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

نائب يستبعد تقديم الكابينة الوزارية الجديدة الأسبوع المقبل: علاوي لم يُخول باختيار فريقه حتى الآن

سياسة | 9-02-2020, 13:18 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال عضو مجلس النواب المستقل، عامر الفايز، الأحد (09 شباط 2020)، إن الكثير من الكتل السياسية لم تحسم موقفها بشأن منح محمد توفيق علاوي حرية اختيار التشكيلة الوزارية، مستبعداً طرحها خلال الأسبوع المقبل.

وقال الفايز في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه "في ظل المشهد المعقد والصراعات السياسية، يبقى ما تعهد به رئيس الوزراء المكلف، ليس بالمستحيل، فهو قادر على تحقيق تلك التعهدات".

وأضاف، ان "تحقيق ذلك يعتمد على أسلوبه في قيادة البلد، وقدرته على مواجهة الكتل السياسية والتحديات بشكل عام"، مؤكداً أن "ميدان العمل سيثبت قدرته على قيادة البلاد من عدمها".

وأشار إلى أن "الكثير من التصريحات رجحت تقديم كابينته الوزارية الى مجلس النواب، الاسبوع المقبل، وهذا الامر مستبعد لأن الكثير من الكتل السياسية لم تحسم موقفها حتى الآن بشأن منحه حرية الاختيار أو تقديم مرشحيها".

وكان النائب حسين عرب، قد كشف في وقت سابق من اليوم، أن المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي سيعلن عن كابينته الوزارية الأسبوع المقبل.

وقال عرب في تصريح صحفي، إن "علاوي ناقش مع جميع الكتل السياسية خلو التشكيلة الحكومية من المحاصصة الحزبية".

وأضاف، أن "هناك ضوءا اخضر للمضي بالحكومة وفق ما يرغب به رئيس الوزراء المكلف، ووفق التوقعات يمكن ان يعلن كابينته الوزارية خلال 10 الى 15 يوما".

 وأوضح عرب ان "التشكيلة المقبلة ستتكون من 23 وزيرا وهو نفس عدد وزراء الحكومة المستقيلة"، مشيراً إلى أن "مجلس النواب حر في اختيار او رفض كل وزير لا يتمتع بمستوى المسؤولية او الامكانية المطلوبة لقيادة وزارة".