آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

المالية النيابية تنفي مناقشة وتحديد مبالغ الرواتب الاسمية وتعد التصريحات حولها ’’دعاية انتخابية’’

سياسة | 9-02-2020, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفت اللجنة المالية النيابية، السبت (09 شباط 2020)، مناقشة وتحديد مبالغ الرواتب الاسمية، مشيرة الى أن التصريحات حول هذا الموضوع، هو "دعاية انتخابية".

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللجنة تبدي استغرابها الكبير من بعض التصريحات التي صدرت هنا وهناك حول تحديد مبالغ الرواتب الاسمية كون اللجنة لم تناقش هذه الأرقام".
واعتبرت اللجنة بحسب بيانها، أن "التصريحات هذه ما هي الا شعارات انتخابية وخلط للأوراق القصد منها الإساءة الى سمعة اللجنة ومجلس النواب".

ودعت اللجنة "جميع وسائل الاعلام بالاعتماد على المصدر الأساسي الذي يمثله أعضاء اللجنة المالية فقط"، مشيرة الى أن "اللجنة تحتفظ بحقها القانوني بالتعامل مع الشخصيات او الوكالات التي تروج لتلك الأكاذيب والادعاءات".

وكان النائب كاظم الصيادي، قد طالب، في وقت سابق، السلطة التشريعية والتنفيذية بإنصاف الموظفين، مقترحاً أن يكون الحد الأدنى للراتب الاسمي 750 الف دينار، وان لا يزيد عن 900 الف دينار. 
وقال الصيادي في منشور عبر صفحته على الـ "فيس بوك"، إن "ما يشاع من اللجنة المالية حول أقل راتب اسمي 200 الف هو ظلم للعراقيين ولن نقبل به".