آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

تجمع الشبك يتهم حزب بارزاني بالسعي لإخراج الحشد من سهل نينوى بغرض إرجاع البيشمركة إليه

سياسة | 9-02-2020, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اتهم تجمع الشبك الديمقراطي، الاحد (09 شباط 2020)، حزب مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي، بالسعي لإخراج الحشد من سهل نينوى، مشيراً الى أن "الغرض من هذا السعي، هو إرجاع قوات البيشمركة إلى سهل نينوى".

وذكر التجمع في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بسعي محموم وبدعم أمريكي يقوم به الحزب الديمقراطي الكردستاني لإخراج الحشد الشعبي من محافظة نينوى، ومن خلال حملة إعلامية مفبركة من أجل العودة إلى سهل نينوى والساحل الأيسر للهيمنة والسيطرة على مقدرات محافظة نينوى وسهلها، لزرع المقرات الحزبية ومتابعة من يرفض فكرة إلحاق الساحل الأيسر بإقليم كردستان".

وأضاف البيان، أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول استغلال الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها العراق، وضعف حكومة تصريف الأعمال، ويحاول ايضا استغلال المرشح الجديد لرئاسة الوزراء وربط الدعم له كشرط لإخراج الحشد من المحافظة كخطوة أولية لإعادة الأسايش والبيشمركة الى مناطق نينوى لقهر الناس".
وتابع البيان، أن "الحزب بدأ استخدام إمكانياته وأدواته وعملائه من أجل التأثير على الرأي العام باستخدام إعلام ممنهج، مبني على الافتراءات والأكاذيب التي ليس لها أساس من الصحة، للإساءة الى الحشد وتسقيطه"، مشيراً الى أنه "في الوقت نفسه، تقوم الطائرات الامريكية المسيرة بالطيران فوق مقرات لواء 30 لإرهاب أبناء الشبك والتركمان والأقليات الأخرى، لدعم أجندات الحزب الديموقراطي الكردستاني"
.