آخر الأخبار
ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم"

متظاهرو البصرة يرحبون بتفتيش خيامهم ويستثنون قادة عسكريين وقوات ’’الصدمة’’ من دخولها

محليات | 9-02-2020, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

رحب متظاهرو محافظة البصرة، الأحد (9 شباط 2020)، بخطوة تفتيش خيامهم من قبل القوات الأمنية، فيما استثنوا قادة عسكريين وقوات ’’ الصدمة’’ من دخولها.

وقال معتصمو محافظة البصرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنهم "يرحبون بخطوة تفتيش خيامهم من قبل القوات الأمنية التي لم تتلطخ ايديهم بالدماء الابرياء من المتظاهرين والتي تمثلت بعمليات قمع المتظاهرين وحرق خيم الاعتصام".

وأضافوا: "اننا نرفض كل من قائد شرطة البصرة رشيد فليح وقائد قوات افواج الصدمة علي مشاري وقوات الصدمة سيئة الصيت وقائد عمليات البصرة قاسم نزال، بالدخول إلى ساحات التظاهر وإجراء عمليات التفتيش".

وأكد المعتصمون ان "ساحة اعتصام البصرة لا تمانع من دخول الجهات الأمنية العراقية كان تكون (الشرطة المجتمعية، شرطة النجدة، أمن الملاعب) وخلاف ذلك سيكون لنا موقف أخر، ندعم تهدئة الاوضاع من اجل استمرار سلمية التظاهرات".