آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

درجات الحرارة دون الصفر المئوي اعتباراً من الاثنين.. موجة صقيع تضرب 3 مناطق عراقية تتخللها ثلوج

سياسة | 8-02-2020, 21:20 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة
نشر المتنبئ الجوي، صادق عطية، توقعات الطقس يوم غد الاحد والأيام الذي تليه، في مدن العراق وخاصة في مناطقه الثلاث الشمالية والوسطى والجنوبية، فيما وجه تحذيرا الى اصحاب المزارع والمواشي بخصوص الانخفاض الحاد في درجات الحرارة.
وذكر في منشور على ’’فيسبوك’’، انه "سيكون طقس الاحد غائما جزئيا شديد البرودة في مدن الشمال والانبار و مغبر غائم جزئي بارد نسبيا نهارا وشديد البرودة ليلاً في وسط وجنوب البلاد".
وأضاف "اما الرياح، فستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة في غرب ووسط وجنوب البلاد وغربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة في شمال البلاد اضافة لصلاح الدين".
اما عن الامطار والثلوج، فأن "فرص الامطار تقل في مدن شمال البلاد، ومن المتوقع هطول امطار خفيفة مصحوبة بثلوج خفيفة في الرطبة غرب الانبار وكذلك دهوك وشمال السليمانية وشمال أربيل".
وتابع "فيما ماتزال فرص هطول الثلوج الخفيفة، واردة خصوصا يوم الاثنين في مناطق من الانبار واطراف العاصمة بغداد ومناطق من مدن الفرات الاوسط وصلاح الدين، اضافة لأغلب مناطق السليمانية وشمال اربيل ودهوك وشمال وشرق نينوى".
وتابع، اما بخصوص درجات الحرارة فأن "الموجة الباردة المصاحبة للمنخفض القطبي بدأ تأثيرها هذه الليلة على غرب البلاد وشمال غرب مصحوبة بأنخفاض حاد بدرجات الحرارة وتدريجيا خلال نهار وليل الاحد، تتجه نحو مدن وسط وجنوب البلاد".
 ونوه الى ان "درجات الحرارة ستنخفض الى ما دون الصفر فجر الاثنين وكذلك الايام التي بعدها".
وبين ان " ذروة الموجة الباردة تستمر من الاثنين الى صباح الجمعة ".
وأضاف ان "الصقيع متوقع اعتبارا من يوم غد في غرب البلاد، يتبعه باقي المدن ليل الاحد/ الاثنين|".
واردف انه "لاداعي للتهويل في بعض الصفحات"، مشيرا الى انها "مجرد موجة باردة"، متابعاً بالقول ان "الحذر مطلوب ولبس الملابس التي تقلل من شدة البرد وامراض الجهاز التنفسي تحديدا خلال الصباح".
ودعا عطية أصحاب المواشي والمزروعات الى اتخاذ "تدابير ضد موجة البرد تجنبا للخسائر".