آخر الأخبار
ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم"

نائب: تسمية الفريق الساعدي وزيراً بحكومة علاوي سيلقى ترحيباً شعبياً لسببين ويحقق للأخير هذا المكسب

سياسة | 8-02-2020, 19:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكد النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي، السبت 8-2-2020، ان اختيار الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، ضمن طاقم حكومة محمد توفيق علاوي سيكون اختياراً ناجحاً فيما أشار الى استحالة تكليفه والفريق عبد الغني الاسدي سوية بالتشكيلة الحكومية.
وقال المرشدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "اختيار عبدالوهاب الساعدي، كوزير في حكومة علاوي، سوف يخفض من حدة الرفض الشعبي ضد رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، خصوصاً على اعتبار ان الساعدي من ابطال المعركة ضد الارهاب، كان محاربا من قبل حكومة عادل عبدالمهدي".
وفيما يتعلق بمعلومات اشارت الى احتمالية تكليف الفريقين الساعدي وعبد الغني الاسدي بمناصب وزارية بالحكومة قال انه "لا يمكن اختيار الاثنين سوية، للوزارات الأمنية، لأن هناك مكونات لن تتنازل عن استحقاقاتها  ، فوزارة الدفاع للمكون السني والداخلية للمكون الشيعي منذ اول حكومة بعد التغيير، ولا يمكن اعطاء الوزارتين للمكون الشيعي".
وأضاف ان "حكومة علاوي، اذا اعتمدت على عبدالوهاب الساعدي، سيكون لها فرصة للنجاح، فهو يتميز بمقبولية شعبية كبيرة، وهذا الامر سيكون عامل مساعدة لتهدئة الشارع ونجاح حكومة علاوي".
وعقد رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ، الخميس 6-2-2020 لقاء مع الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي القائد السابق بجهاز مكافحة الارهاب والمنسوب حالياً لوزارة الدفاع.
وجاء اللقاء الذي لم تكشف تفاصيله حتى الان رسمياً في اطار مشاورات اجراها علاوي مع عدة فعاليات سياسية وامنية ركزت على الشكل المحتمل لحكومته المقبلة وفقاً لمصادر سياسية.