آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان

عضو بالدفاع النيابية يتهم جهات بعرقلة تأمين حقوق مقاتلي الحشد العشائري

أمن | 8-02-2020, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، السبت (8 شباط 2020)، جهات بعرقلة تأمين حقوق الحشد العشائري.

وقال العزاوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "الحشد العشائري يلعب دورا محوريا وفعالا في دعم الامن والاستقرار داخل المناطق المحررة وقدم الكثير من التضحيات على مدار السنوات الماضية".

واضاف العزاوي، انه "جرى الموافقة على دعم الحشد العشائري في موازنة 2019 لكن لم ينفذ اي شي ولايزال يقاتل الالاف من مقاتلي الحشد العشائري على مدار سنوات دون اي دعم يذكر سواء اكان ماديا او تسليحيا متهما جهات لم يسمها بعرقلة وصول اي دعم للحشد".

واشار العزاوي الى "ترك الحشد العشائري دون دعم خطأ جسيم وغير مقبول"، لافتا الى "ضرورة الانتباه الى اهميته في دعم الاستقرار وتوفير الدعم وفق ما جاء بالقانون من اجل زيادة القدرة على مواجهة الارهاب وتامين المناطق المحررة".

يشار الى ان الحشد العشائري كان قد شكل بعد عام 2014 في اغلب المناطق المحررة سواء في محافظة ديالى او الانبار او بقية المحافظات الاخرى، فيما يقوم بواجبات اسناد للقطعات العسكرية وتامين المناطق.