آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

ممثلية أطباء العراق تعلن الاضراب العام الشهر المقبل احتجاجاً على فساد وزارة الصحة

سياسة | 7-02-2020, 20:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت ممثلية أطباء العراق، اليوم الجمعة، عزمها الاضراب العام عن الدوام خلال الشهر المقبل، احتجاجاً على تراجع النظام الصحي وتفشي الفساد بوزارة الصحة والبيئة.

وذكرت ممثلية أطباء العراق، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "لا يخفى على الجميع مظاهرة الاطباء الكبرى التي كانت على اسوار وزارة الصحة في ايلول 2019 والتي كانت تطالب بحقوق المريض قبل الطبيب وتوفير الادوية والمستلزمات الطبية لانقاذ حياة اهلنا في المستشفيات وكانت وقفتنا احدى شرارات ثورة تشرين العظيمة فهب الاطباء الى ساحات الوطن ليكونوا مع اخوتهم في المطالبة بالعيش الكريم".

وأشار البيان، إلى أنه "تقرر سابقا البدء في الاعتصام السلمي في مستشفيات العراق في بداية الشهر الثاني ولكن تم تاجيله (على مضض) الى الشهر الثالث لفسح المجال امام المسؤولين لتحمل المسؤولية الوطنية في الوقوف مع الناس والوطن، وعندها سوف يقول اطباء العراق كلمتهم".

وفيما يلي نسخة من البيان: