آخر الأخبار
في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب"

الكشف عن أسباب تأجيل تنفيذ أكبر مشروع استراتيجي في ديالى

محليات | 6-02-2020, 17:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، الخميس (06 شباط 2020)، عن أسباب تأجيل تنفيذ اكبر مشروع استراتيجي داخل محافظة ديالى.

وقال الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مشروع مجاري غربي بعقوبة الذي يغطي تسع مناطق سكنية يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة تم تأجيل تنفيذه الى اشعار اخر، لأسباب تتعلق بتشكيل الحكومة الحالية، لأن صلاحيات الصرف المالي لدى الوزير الحالي في حكومة تصريف الاعمال محددة".

وأضاف، أن "المشروع كان من المؤمل البدء بتنفيذه عام 2014 لكن احداث حزيران اسهمت في تأجيل تنفيذه، وكانت هناك محاولات لإحيائه مرة اخرى نهاية عام 2019 وبدأت بالفعل اجتماعات متعددة بهذا الإطار، لكن المشروع واجه بعض التعقيدات الادارية التي دفعت الى تأجيله بعض الشيء، ليواجه معضلة اليات الصرف المالي في حكومة تصريف الاعمال".

واشار الى ان" المشروع هو الاكبر من الناحية الاستراتيجية في ديالى وتبلغ كلفته أكثر من 100 مليار دينار، وسينقل مناطق غرب بعقوبة بالكامل الى وضع اخر ينقذها من ملف المجاري والمستنقعات خاصة في مواسم الشتاء وينقذها من التلوث البيئي المستمر منذ عقود".

ويعد مشروع مجاري غرب بعقوبة من المشاريع الاستراتيجية في ديالى والتي تنفذ من قبل وزارة الاسكان والاعمار والبلديات.