آخر الأخبار
تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه

معاون أمين عام النجباء: طرد المندسين من الساحات واجب وطني على ’’أبناء الشعب’’ المساهمة فيه

سياسة | 6-02-2020, 12:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى معاون أمين عام حركة النجباء، نصر الشمري، الخميس (06 شباط 2020)، أن طرد المندسين والمخربين من ساحات التظاهر هو واجب وطني وعلى "أبناء الشعب" المساهمة فيه، على حد قوله.

وقال الشمري في تغريدة على منصة تويتر، إن "طرد المندسين والمخربين من ساحات التظاهر، هو واجب وطني دعت له المرجعية الدينية وعلى كل من يستطيع من ابناء الشعب المساهمة والمساعدة فيه للحفاظ على سلمية الحراك الشعبي ومطالبه الحقة المشروعة".
وأشار الى أن "اصحاب الاطماع الرخيصة الذين يعلقون امالهم على الفتن والدماء، فستبوء صفقتهم بالخزي والخسران".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد دعا، الأربعاء (05 شباط 2020)، إلى كشف المخربين وأدعياء الوطنية، فيما وجه أصحاب ’’القبعات الزرقاء’’ بمعاونة القوات الأمنية على ذلك.

وقال الصدر في تغريدة على منصة "تويتر" تابعتها (بغداد اليوم)، إن "لزاماً ومن أجل العراق، لا نفرق بين طوائف العراق ومكوناته، إسلامي وعلماني وشيوعي ومسلم ومسيحي وصابئي وشبكي وأيزيدي وكردي وفيلي وتركماني".

وأضاف: "فلا تفرقوا بين أحد منهم، لا بفعل ولا بكلمة عل الإطلاق، فكلنا من العراق وإلى العراق، فسلام على طوائف العراق وسلام على ثوار العراق".

وتابع الصدر في تغريدته: "لا تمييز بين ثوار تشرين السلميين وبين ثوار الإصلاح، إلا من له أجندات خارجية، أو مندس يريد الفتنة، أو يحمل السلاح ضد العراقيين، أو من يريد تعطيل التقدم العلمي، من خلال غلق الصروح الدراسية، أو من يريد تعطيل الحياة اليومية، فكل هؤلاء ليس منا نحن العراقيين الوطنيين".

وأكمل: "فهلموا معاً لنكشف المخربين وأدعياء الوطنية، وذلك من خلال مساعدة قواتنا الامنية البطلة، وما على الأعزة الغيورين، من أصحاب القبعات الزرقاء، إلا تمهيد الطريق لذلك، بكل ود وسلام ومحبة، فقلوبهم مفتوحة للجميع، كما عهدتهم وخبرتهم من ذي قبل".