آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

مسؤول محلي: البرك النفطية تسبب العديد من الامراض في البصرة.. جهات تستغلها لتهريب ’’الذهب الأسود’’

محليات | 5-02-2020, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

حذر مدير بيئة محافظة البصرة، وليد الموسوي، اليوم الأربعاء/ من خطر انتشار ’’البرك النفطية’’ المحافظة.

وقال الموسوي لـ(بغداد اليوم )، ان "هناك نحو 600 بركة من النفط الخام تنتشر في محافظة البصرة دون ان تراعي الجهات المسؤولة مخاطرها البيئية".

وأوضح ان "انتشار البرك النفطية له اثر سلبي كبير على البيئة، حيث تتسبب تلك البرك بانتشار الأمراض وخصوصا الأمراض التي تتعلق بالجهاز التنفسي ".

من جانب اخر، افاد مصدر امني في البصرة لـ(بغداد اليوم)، قيام عصابات "باستغلال البرك النفطية لسحب النفط الخام الموجود فيها وتهريبه".

وبين ان "المهربين يقومون بتعبئة عشرات الصهاريج من النفط الخام ويقومون ببيعها في مناطق شمال العراق".

وفي وقت سابق، اظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها ناشطون بيئيون على شبكات التواصل الاجتماعي بركاً نفطية تبتلع الطيور والحيوانات البرّية في جنوب العراق، وتبين الصور حجم كارثة بيئية أخرى تضرب الجنوب العراقي منذ سنين، وتقضي على الطبيعة وكائناتها من دون تحرّك حكومي لإنقاذ هذه الطيور والحيوانات البرّية التي تشكل عصب التنوع الأحيائي في جنوب البلاد.