آخر الأخبار
قد يقود "لتقسيم الاقليم".. الكشف عن اعلان وشيك لتأجيل انتخابات كردستان مجددًا مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الامارات تنكّس الاعلام وتعلن وفاة طحنون آل نهيان الهجرة المناخية تتسبب بنزوح 100 الف شخص في العراق

عضو بالديمقراطي: سنسلك طريق المعارضة إذا اتخذت الحكومة الجديدة هذه الخطوة

سياسة | 6-02-2020, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

رأى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الخميس (6 شباط 2020) أن أي حكومة جديدة لا تستطيع إعادة التعامل مع بغداد الى المربع الأول، فيما تحدث عن حالة، قد تؤدي بالكرد الى سلوك طريق المعادلة.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "في حال أقدم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، على العودة بالعلاقات ما بين بغداد وأربيل إلى الصفر فسنختار طريق المعارضة ولن نشارك في الحكومة المقبلة إطلاقا".

وأضاف، أن "حديث تفعيل الاستفتاء مجدداً، حديث مبكر وسابق لأوانه، وهناك العديد من الطرق السياسية والدبلوماسية، ولكن حتى الآن جميع المؤشرات تشير إلى ان علاوي جاء بالتوافق ما بين جميع الكتل ولن يغامر في خلق مشكلة جديدة مع الكرد أبدا".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد كلف السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

بعد ذلك، تعهد علاوي بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.

وقال علاوي، في كلمة له: "إذا لم أستطع تنفيذ مطالب الشعب العراقي سوف أنسحب من منصب رئاسة الوزراء وهذا وعد قطعته للعراقيين".

وتوقع رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، الاحد (02 شباط 2020)، موعد تشكيل حكومة، رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، مبينا أن الحسم سيكون قبل انتهاء المهلة المحددة والبالغة شهراً.