آخر الأخبار
رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية خلال ساعات المساء.. انتحار امرأة ومقتل رجل في بغداد نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت

المرور العامة توضح السبب المباشر لـ ’’الشلل المروري’’ في عدد من شوارع بغداد

محليات | 5-02-2020, 19:10 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

عزت مديرية المرور العامة، الأربعاء (5 شباط 2020)، أسباب الاختناقات المرورية التي تشهدها العاصمة بغداد، الى اعمال صيانة الطرق من جانب واغلاق الشوارع وبعض التقاطعات بسبب المظاهرات من جانب اخر.

وقال مسؤول قسم العلاقات والاعلام في المديرية، الرائد فادي الخزعلي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "اعداد المركبات في تزايد مستمرة ببغداد، ما اثر بشكل كبير على واقع العاصمة التي تتسع شوارعها الى 400 الف مركبة فقط، بينما وصل اعداد المركبات الفعلي الى مليون و900 الف مركبة".

وأضاف ان "قطع الطرق بسبب اعمال الصيانة من قبل امانة بغداد، انعكس ايضا على حركة العجلات، فضلا عن استمرار قطع ساحات وشوارع رئيسية في العاصمة منها ساحة التحرير والخلاني والطيران، وشارع السعدون والنضال وابو نؤاس، بسبب الاحتجاجات الشعبية التي لا تزال مستمرة اثر بشكل كبير على حركة السير".

وتشهد شوارع العاصمة بغداد، اختناقات مرورية شديدة، في اغلب مناطق العاصمة، حيث اصيبت حركة السير بـ’’الشلل التام’’ في ساعات الصباح الأولى، واثناء انتهاء الدوام الرسمي رغم فتح اغلب الطرق المغلقة منذ 2003 وحتى اليوم، فيما تستمر المطالبات الشعبية للحكومات المتعاقبة بوضع حد لهذه الظاهرة غير الصحية والتي تسبب هدراً للوقت وتؤثر على الصحة النفسية والجسدية، من جانبها تبرر الحكومات المحلية المتناوبة على تولي المسؤولية منذ التغيير استمرار الازمة بعدم وجود التخصيصات المالية الكافية لإنشاء طرق بديلة رغم الميزانيات الانفجارية التي مرت على خزينة الدولة خلال السنوات السابقة.