آخر الأخبار
الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" الجزائر تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية في غزة

مسؤول بديالى يكشف مصير 7 وحدات ادارية استحدثها مجلس المحافظة قبل حله

محليات | 5-02-2020, 15:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول حكومي من محافظة ديالى، الأربعاء (05 شباط 2020)، عن مصير 7 وحدات ادارية تم استحداثها بقرارات رسمية من قبل مجلس المحافظة المنحل.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى المنحل، أصدر قرارات رسمية متعاقبة قبل صدور قرار حله باستحداث 7 وحدات ادارية بينها ناحية الامام محمد السكران ضمن حدود قضاء بعقوبة".

واضاف الحيالي، أن "قرارات مجلس ديالى تم رفعها إلى وزارة التخطيط ومجلس الوزراء من أجل اتخاذ القرارات المناسبة حيالها، كون استحداث أي وحدة إدارية جديدة يستلزم جملة من الشروط والضوابط أبرزها الكثافة السكانية ومدى توفر الاقسام الحكومية فيها بالإضافة الى مساحتها".

واشار الحيالي إلى أن "نتائج قرارات الاستحداث سواء بالقبول أو الرفض سيتم اعلانها بعد تشكيل الحكومة المقبلة وفق المعلومات المتوفرة لان القرارات رفعت منذ أشهر طويلة واللجان المختصة وصلت الى نهاية النتائج في دراستها من الناحية القانونية والادارية".

وصوت مجلس النواب العراقي في 8/ 10/ 2019، من حيث المبدأ للمضي بالإجراءات التشريعية لإنهاء أعمال مجالس المحافظات في البلاد.