آخر الأخبار
السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهمًا بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق

متظاهرو الديوانية يقطعون الطرق التي تربط المحافظة بالنجف وبابل والمثنى

محليات | 2-02-2020, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني في محافظة الديوانية، الأحد (02 شباط 2020)، بأن محتجين أقدموا على قطع الطرق الرابطة مع محافظة جنوبية ومحافظتين في الفرات الأوسط.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "متظاهرين قاموا بقطع الطرق الرابطة بين محافظات الديوانية والنجف وبابل والمثنى".

وأضاف أن "المتظاهرين قطع الطرق بعد حرق الإطارات وسط الشوارع الرئيسية، بسبب رفض تكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة المؤقتة".

يُشار إلى أن محافظات ذي قار والديوانية والنجف وكربلاء، شهدت منذ ليلة أمس ولغاية اليوم، احتجاجات رافضة لتكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة.

وأقدم محتجو المحافظات المذكورة على قطع الشوارع الرئيسية والجسور الحيوية، والتقاطعات رداً على تكليف علاوي يوم أمس.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

بعد ذلك، تعهد علاوي بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.

وقال علاوي، في كلمة له: "إذا لم أستطع تنفيذ مطالب الشعب العراقي سوف أنسحب من منصب رئاسة الوزراء وهذا وعد قطعته للعراقيين".