آخر الأخبار
مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها - عاجل تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق

بالوثائق.. الداخلية توافق على منح المحامين رخص حمل وحيازة السلاح

محليات | 2-02-2020, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، الاحد (02 شباط 2020)، كتابها بالموافقة على منح المحامين إجازة حمل وحيازة السلاح، بناءً على طلب النقابة بكاتبها المرقم (١٠٠٥٣) والمؤرخ في 6 تشرين الأول 2019.

وذكرت نقابة المحامين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "كتاب النقابة المرسل جاء فيه، أن شريحة المحامين هي من اكثر الشرائح التي تتعرض للخطر و التهديد المستمر، وهم يؤدون واجبهم القانوني، في الدفاع عن حقوق موكليهم، مما يقتضي تمكينهم من الدفاع عن سلامتهم الشخصية و سلامة عوائلهم".

بدوره، شكر نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي وزير الداخلية لموافقته، داعياً إلى "التعاون المتبادل الدائم خدمة للعدالة و سيادة القانون".

وشدد السعدي على "ضرورة أن يلتزم المحامون بالتعليمات و القوانين التي تنظم حمل السلاح، و عدم إدخاله في الأماكن التي لا يسمح فيها بذلك، و خصوصاً في المحاكم و دور القضاء".

وأكد، أن "النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية بإلغاء الرخصة و إحالة المخالف إلى لجنة السلوك المهني، في حالة عدم الالتزام بالقوانين و الأنظمة التي تنظم ذلك".

أشارت النقابة إلى "فتح باب التقديم من أجل تلقي الطلبات الخاصة بإصدار الرّخص، وفق الإجراءات المعمول بها سابقاً".

و كانت وزارة الداخلية قد أصدرت موافقتها في وقت سابق على منح المحامين رخص حمل و حيازة السلاح، فيما فرضت في تعليمات لاحقة منح رخص الحيازة دون الحمل، ما دعا النقابة لإرسال كتاب بوجوب استثناء المحامين وإعادة العمل بالموافقة السابقة".