آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

بالوثائق.. محافظ واسط يأمر بالتحقيق في مقتل متظاهر والكشف عن هوية "مدنيين مسلحين"

محليات | 1-02-2020, 17:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ واسط 

أمر محافظ واسط وكالة، عادل الزركاني، بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الجهات التي قامت باطلاق النار وأدت إلى مقتل متظاهر في مدينة الكوت، فيما طالب مديرية مكافحة الارهاب في المحافظة بالكشف عن هوية مدنيين اطلقوا النار على المحتجين وسط المدينة.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقتين إحداهما تضمنت "أوامر بتشكيل لجنة تحقيقية حول الأسباب التي ادت إلى إصابة وأستشهاد المتظاهر (عمار بشار الجوراني) في الكوت، ومعرفة الجهات التي قامت بأطلاق العيارات النارية لأتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين".

وفي وثيقة ثانية، طالب الزركاني مديرية أستخبارات ومكافحة أرهاب واسط بـ"الكشف عن الاشخاص الذين يرتدون الملابس المدنية ويقومون بأطلاق النار على المتظاهرين، والاعلان عن الجهة التي ينتمون لها لاحالتهم للمحاكم وأتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم".

وشيع المتظاهرون في مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، يوم أمس السبت، جثمان المتظاهر عمار بشار الجوراني، الذي تعرض لإصابة بالغة خلال اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، يوم الثلاثاء الماضي.