آخر الأخبار
توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد هل تشهد بغداد "نزوحًا صيفيًا" هربًا من الحر والكهرباء؟ رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبساً بالرشوة

رئيس كتلة نيابية يحذر من خطر يهدد بعض المناطق في 3 محافظات

سياسة | 1-02-2020, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 حذر رئيس كتلة بيارق الخير النيابية محمد عثمان الخالدي، السبت (01 شباط 2020)، من خطر محتمل قد يهدد العراق، مبيناً أن حادثة خطف المدنيين في قرة تبة تهديد مباشر على أمن البلاد.

وقال الخالدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حمرين تعد منطقة جغرافية تمتد بين محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك، وهي تمثل اخطر بقية في العراق ومصدر تهديد مباشر لامنه واستقراره وتضم الجزء الاكبر من الموارد البشرية لتنظيم داعش لتركز مضافاته واوكاره بها منذ سنوات".

واضاف، ان "حادثة خطف مدنيين على طريق قرة تبة مساء الجمعة الماضي هي واحدة من حوادث كثيرة تحصل بسبب وجود داعش في حمرين الذي يمثل تهديد مباشر على امن البلاد، ما يستدعي ان تكون هناك عملية نوعية ومسك للارض وتفكير جدي في حسم ملف الفراغات وخاصة القرى المهجورة في اعادة النازحين اليها واعادة الانتشار لمنع ان تتكون مناطق حمرين الى بؤرة ساخنة تستغل من قبل داعش كما يحدث الان".

واشار الخالدي، الى ان "نزيف الدماء في حمرين سوف يستمر اذا لم تعالج فراغاته وسلبياته من خلال خطة شاملة وخاصة اعادة النازحين الى قراهم المهجورة"، مؤكدا ان "حادثة قرة تبة توضح خطورة وجود داعش في حمرين وتداعياته على المشهد الامني".

وكان تنظيم داعش خطف مساء الجمعة الماضي 7 مدنيين بينهم طلاب على طريق قره تبه- جباره واقتادهم الى جهة مجهولة قبل ان يتم العثور على جثة احدهم يوم امس وهي مصابة برصاص في الراس والصدر.