آخر الأخبار
للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير

وزير الخارجية العراقي يلتقي الرئيس الفلسطيني لبحث الرد على ’’صفقة القرن’’

سياسة | 1-02-2020, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

التقى وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، السبت (01 شباط 2020)، الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبيل بدء الاجتماعات بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحكيم التقى مع محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، وجرى في اللقاء تبادل وجهات النظر حول ما يسمى (صفقة القرن)"، مؤكدا أن "موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية، ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واضاف البيان أن "هذا اللقاء يأتي في سياق ترأس العراق للاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية".

وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام عربية، ان وزراء الخارجية العرب بدأوا بالتوافد على مقر جامعة الدول ارعبية في العاصمة المصرية القاهرة لحضور الاجتماع الطارئ، بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبومازن، لبحث كيفية الرد على "صفقة القرن.

واضافت أن وزراء الخارجية العرب سيستمعون خلال اجتماع اليوم، من محمود عباس الموقف الفلسطيني حول ما تسمى صفقة القرن الأميركية- الإسرائيلية التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وبنيامين نتنياهو، الثلاثاء الماضي، وبحث السبل العربية للرد على الإعلان الأمريكي.