آخر الأخبار
تشكيلة الأولمبي في مواجهة إندونيسيا اليوم ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية القبض على المذيعة حليمة بولند في قضية "التحريض على الفسق والفجور" السويد تسمح بفعالية جديدة لحرق القرآن الكريم راصد جوي يتوقع استمرار هطول الأمطار بأماكن مختلفة من العراق

كردستان تمنع دخول الأجانب الذين سافروا إلى الصين بعد منتصف الشهر الماضي

سياسة | 1-02-2020, 10:18 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

قررت وزارة الداخلية في اقليم كردستان، السبت (01 شباط 2020)، منع دخول الأجانب القادمين من الصين.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الداخلية دعت مواطني الاقليم الى عدم السفر الى الصين ومنعت ودخول الاجانب من المنافذ الحدودية المسافرين الى الصين بعد 14 كانون الثاني".

وكان مدير مطار البصرة الدولي، سمير يونس، أعلن الجمعة (31 كانون الثاني 2020)، صدور امر بعدم دخول اي شخص يحمل الجنسية الصينية  للعراق .

وقال يونس في بيان مقتضب، إن "سلطة المطار الامنية وجهت بعدم استقبال أي شخص يحمل الجنسية الصينية إلى العراق".

وأعلن مدير دائرة صحة محافظة البصرة، عباس التميمي، الجمعة (31 كانون الثاني، 2020) عزل ’’الصينيين’’ الوافدين للمحافظة بالاستعانة بجهاز المخابرات.

وقال التميمي، في بيان، ان "تواجد الصينيين في محافظة البصرة بالوقت الراهن يشكل خطراً على المواطنين في المحافظة حيث لوحظ تواجدهم في بعض مناطق البصرة، وقد قدمنا مقترحاً للجهات المعنية طلبنا به منع دخولهم من المنافذ الحدودية الى المحافظة كافة، في الوقت الحالي"، مشيراً الى انه "سيتم منع كافة العاملين في الشركات الصينية في البصرة الخروج خارج من اماكن عملهم لحين كافة الفحوصات الطبية لهم".

 واشار الى انه "سيتم بالتنسيق مع جهاز المخابرات العراقي بعزل اي وافد من الصين عبر المنافذ الحدودية لحين اجراء الفحوصات التي تؤكد خلوهم من اي أعراض لمرض كورونا"، مبيناً انه "في حال حدوث اي حالة طارئة يتم معالجتها في اماكن المفارز الطبية الموجودة لدى الشركات الصينية بعيداً عن مستشفيات البصرة".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس 30 كانون الثاني الجاري، أن الوباء يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مشيرة إلى أن الفيروس أصاب الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين.