آخر الأخبار
بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد هل تشهد بغداد "نزوحًا صيفيًا" هربًا من الحر والكهرباء؟ رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبساً بالرشوة مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء

بالصور.. متظاهرو الديوانية يجددون مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل ’’لإنقاذ العراق’’

محليات | 30-01-2020, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

جدد متظاهرو الديوانية، الخميس (30 كانون الثاني 2020)، مناشداتهم للأمم المتحدة للتدخل من اجل حل الازمة التي تمر بها البلاد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن متظاهري الديوانية رفعوا لافتات يطالبون فيها الامم المتحدة بالتدخل لإنقاذ العراق.

واضاف أن مطالبة المتظاهرين للأمم المتحدة جاءت بعد شعورهم باليأس من عدم الاستجابة لمطالبهم، بالإضافة إلى الاجراءات التعسفية التي تعرضوا لها خلال ايام الاحتجاج الماضية.

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، افاد (مراسلنا)، بأن الدوائر الحكومة في محافظة الديوانية ما تزال مفتوحة لليوم الثاني على التوالي، ضمن الاتفاق الذي عقده المتظاهرون والقوات الامنية.

وبين أن استئناف الدوام في الدوائر يكون لمدة يومين في الاسبوع فقط، بحسب الاتفاق، لافتا إلى انتظام الدوام الرسمي في جميع المدارس الابتدائية، وعدد من المدارس الثانوية، مع استمرار الاضراب الطلابي في جامعة القادسية والكليات الاهلية بالمحافظة.

واوضح (مراسلنا)، أن مديرية تربية الديوانية ما تزال مغلقة من قبل المحاضرين المجانين، بعد تلكأها في تثبيتهم كعقود.

واردف أن المحافظة لم تشهد قطع للشوارع الرئيسة والفرعية أو حتى مداخل المحافظة.