آخر الأخبار
السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل

بعد تهديدهم بالفصل.. طلبة الديوانية يعتصمون أمام مبنى نقابة المعلمين بالمحافظة

محليات | 30-01-2020, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

أٌقدم عدد من طلبة محافظة الديوانية، الخميس (30 كانون الثاني 2020) على الاعتصام أمام مقر نقابة المعلمين في المحافظة تنديداً بتهديدات مدراء المدارس بفصلهم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن عدداً من طلبة المدارس في اعداديات محافظة الديوانية، أعلنوا، اعتصامهم أمام مبنى نقابة المعلمين في المحافظة.

وأضاف أن اعتصام الطلبة جاء تنديداً بقرار مدراء المدراس في المحافظة بتهديدهم بالفصل.

 وكان مراسلنا في محافظة الديوانية، قد أفاد، أمس الأربعاء (29 كانون الثاني 2020)، باستئناف الدوام الرسمي في جميع الدوائر الحكومية بالمحافظة.

وقال مراسلنا، إن محافظة الديوانية شهدت صباح اليوم عودة الدوام الرسمي في جميع الدوائر الحكومية باستثناء ديوان المحافظة.

وتابع، أن عودة الدوام الرسمي بمحافظة الديوانية جاء نتيجة قرار المتظاهرين في وقت سابق بفتح الدوائر الحكومية يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع.

وتشهد محافظة الديوانية، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، إلى جانب العاصمة بغداد، تظاهرات واحتجاجات، منذ مطلع تشرين الأول من العام الماضي حتى الآن، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، ومطالبات بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، واختيار مرشح مستقل لرئاسة الوزراء بالفترة الانتقالية، وتحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف أممي.

وسقط على إثر هذه الاحتجاجات، أكثر من 600 شهيد و25 ألف جريح وفقاً لأرقام المفوضية العليا لحقوق الانسان.