آخر الأخبار
النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط الدفاع تنعى ضابطًا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى هل يفعلها انتر ميامي ويجمع الاسطورتين في فريق واحد؟ منهم دون الـ 30 عامًا.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويًا هنية يكشف موقف حماس من مفاوضات القاهرة: العالم بات رهينة لحكومة متطرفة

مصدر بالقوة الجوية ينفي توقف طائرات F-16 العراقية بسبب سحب الخبراء الأمريكيين

أمن | 29-01-2020, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى مصدر في قيادة القوة الجوية العراقية، الاربعاء (29 كانون الثاني 2020)، الانباء بشأن توقف طائرات F16 العراقية عن التحليق، بسبب سحب الخبراء الامريكيين من قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأنباء المتداولة حول توقف طائرات F16 عن التحليق في سماء العراق، بسبب انسحاب الخبراء الامريكيين من قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين، عارية عن الصحة".

وأضاف، أن "الطائرات لا تزال تعمل بشكل منتظم، إلى جانب الكوادر الفنية لصيانة الطائرات التي تدار من قبل العراقيين"، لافتاً إلى أن "الكوادر الفنية لا ترتبط بالخبراء الفنين، والطائرات مستمرة بالتحليق لضرب الاهداف المعدة لها".

وفي وقت سابق، من اليوم الاربعاء، تداولت وسائل إعلام محلية أنباء بشأن انسحاب الخبراء الأميركيين من قاعدة بلد الجوية.

وذكرت الأنباء، أن الانسحاب أدى إلى توقف تحليق طائرات (أف 16) العراقية وتوقف عملياتها القتالية ضد تنظيم داعش.

وتابعت، أن تشغيل الطائرات يتم بصورة كاملة، بواسطة الخبراء والفنيين الأميركيين فضلاً عن عمليات الصيانة والتوجيه، باستثناء القيادة.