آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

بعد محاولات لتجاوز الأزمة.. محطة ’’دجلة’’ الفضائية تتوقف عن العمل لمدة شهر

محليات | 29-01-2020, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجهت إدارة محطة "دجلة" الفضائية، الأربعاء (29 كانون الثاني 2019)، جميع كوادرها بالتوقف عن العمل، لمدة شهر، بسبب اغلاق مكتب المحطة في بغداد، وصدور قرار بإيقاف بثها.

وقال أحد الزملاء الإعلاميين من داخل المحطة، معتذراً عن كشف اسمه، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إدارة القناة وجهت ليل أمس بإيقاف جميع نشاطاتها، وتعليق عمل البرامج والنشرات الإخبارية لمدة شهر، بعد صدور كتاب بإيقاف بثها".

وأضاف، أن "قرار التوقف جاء بعد أن أغلقت قوة أمنية، تابعة لوزارة الداخلية العراقية، مساء الاثنين، مكتب القناة في العاصمة بغداد"، مبيناً أن "محاولات جرت لحل الموضوع دون اللجوء إلى إيقاف المحطة، لكنها لم تنجح".

وبدورها، أعلنت أسرة برنامج (وجهة نظر) الذي يقدمه الإعلامي نبيل جاسم، على ذات المحطة، "توقف البرنامج لمدة شهر أيضاً، لحين انتهاء ظروف اغلاق المحطة، أو التوصل إلى حل بشأنها".

يشار إلى أن المحطة كانت أُغلقت في وقت سابق، بطلب من هيأة الاعلام والاتصالات العراقية، قبل أن تتعرض لاعتداءين تمثلاً بمهاجمة مبنى المحطة في بغداد لمرة، واقتحامه في مرة ثانية، فيما يقول القائمون عليها إن الاعتداءين سببهما وقوف المحطة إلى جانب التظاهرات والمحتجين منذ 1 أكتوبر 2019.