آخر الأخبار
الأونروا: لاتوجد أي مناطق آمنة في قطاع غزة انطلاق عملية أمنية في "حزام جبارة" الزراعي شمال ديالى تغيير مناصب نينوى.. هل تستهدف أحزابا معينة؟ ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ

اليوم.. وفد كردي يزور بغداد لبحث عدة ملفات بينها المادة 140 من الدستور

محليات | 28-01-2020, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر محلي من إقليم كردستان، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020) بان وفداً من الإقليم سيزور العاصمة اليوم للتباحث مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية اوضاع المناطق المتنازع عليها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوفد سيكون برئاسة خالد شواني وزير الاقليم في حكومة اقليم كردستان"، مضيفاً ان "الوفد سيجتمع مع مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل للتباحث حول المادة 140 الدستورية واوضاع المناطق المستقطعة".

وبين، أن "الوفد سيناقش أيضاً مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية المشاكل التي تواجه الفلاحين الكرد في المناطق المستقطعة ومصادرة الاراضي الزراعية للفلاحين الكرد في نينوى وكركوك وخورماتو وخانقين وتسليمها للعرب الوافدين".

وتجمع العشرات من المزارعين والفلاحين، أمس الإثنين، أمام برلمان إقليم كردستان احتجاجاً على تأخير صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة الاتحادية.