آخر الأخبار
ظهور بعد اختفاء.. ما سر نمو النزاعات العشائرية في إقليم كردستان؟ - عاجل شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروفٍ غامضة داخل سجن العدالة ببغداد الحكومة العراقية تصدر بيانًا جديدًا عن "انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة"

بالصور.. توافد الطلبة المتظاهرين إلى ساحة الاعتصام في البصرة

محليات | 28-01-2020, 11:54 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

توافد المئات من الطلبة المتظاهرين في محافظة البصرة، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، إلى مكان المعتصمين في ساحة البحرية لمساندة المتظاهرين المتواجدين في الساحة.

وقال مصدر محلي بالبصرة، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مئات الطلبة جددوا ذهابهم إلى فلكة البحرية وسط البصرة، التي يتخذ منها المعتصمون مكاناً لاعتصامهم".

وأظهرت صور تلقتها (بغداد اليوم)، توافد الطلبة الى ساحة البحرية، في مسيرات طلابية، لمساندة المعتصمين المتواجدين في الساحة، وتعبيراً عن استمرارهم بالإضراب عن الدوام، تضامناً مع العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية.

ومنذ مطلع تشرين الأول من السنة الماضية، شهدت العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، تجددت في الـ 25 من تشرين الأول 2019، وحتى اليوم، وتخللتها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، للمطالبة بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، واختيار رئيس وزراء مستقل، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.
وتخلل التظاهرات، صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، ما تسبب باستشهاد اكثر من 500 شهيد، وإصابة أكثر من 20 الف جريح، بين صفوف الطرفين.