آخر الأخبار
للشهر الثاني تواليًا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميًا باحث إيراني: الشرق الأوسط اقترب من حرب واسعة بدايتها بين إسرائيل وحزب الله أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان

كتلة نيابية تكشف صور الفساد في ديالى وتقدم خارطة طريق لإنقاذ المحافظة

محليات | 28-01-2020, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت رئيس كتلة بيارق الخير النيابية محمد عثمان الخالدي، الاثنين، عن حجم الفساد الموجود في محافظة ديالى.

وقال الخالدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الفساد التهم عشرات المليارات من الدنانير في ديالى وهو مستشري في الكثير من مؤسساتها ولحد الان لم يقدم اي متهم للقضاء بسبب تقاسم الاحزاب للمغانم".

وأضاف، انه "عندما يقول بان هناك فساد كبير في ديالى فانه يعتمد على ما جاء في تقرير هيئة النزاهة"، مؤكدا بان "الفساد في مجلس المحافظة كان قويا وايضا كانت هناك مشاكل بين ادارة ديالى ومجلسها معتبرا القضاء على الفساد انقاذا للمحافظة".

واشار الخالدي الى ان "خارطة انقاذ ديالى تبدأ من اجراء انتخابات جديدة".

 وكان عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، أكد، في، (12 كانون الثاني 2020)، بان 50% من المشاريع المنفذة داخل المحافظة لا تتم وفق المواصفات الفنية.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ملف الاعمار والبناء في ديالى يحتاج الى اعادة نظر لكون 50% من المشاريع المنفذة تعاني من جملة سلبيات، أبرزها عدم تطبيق مفردات المواصفات الفنية ما يعني هدر للمال العام".

 وأكد أن "تقرير النزاهة الاخير كشف عن ارقام كبيرة من الاموال لم تستفيد منها ديالى بسبب التلكؤ ووجود اشكالات كبيرة جدا".

واضاف العزاوي، ان "احالة المشاريع على شركات رصينة بات ضرورة استراتيجية لتامين توفير الخدمات وانهاء ملف الفساد المالي والإداري"، داعياً النزاهة الى "بيان مصير ملفات كبيرة احيلت خلال السنوات الماضية اليها والتي تتعلق بقطاعات مهمة".