آخر الأخبار
وساطة ايرانية بين بغداد واربيل.. الكشف عن ابرز ملفات زيارة رئيسي الى العراق - عاجل تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الحكيم يدعو لتوزيع قطع أراضي لذوي شهداء الحشد الشعبي تعيين شيخ عشيرة الجغايفة مستشاراً لرئيس هيئة الحشد الشعبي

صحة كردستان تنفي تسجيل أية إصابة بفايروس كورونا

محليات | 27-01-2020, 20:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

أكدت وزارة الصحة في كردستان، اليوم الاثنين، عدم تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا بجميع مدن الإقليم.

وقال المتحدث باسم صحة كردستان، محمد قادر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن الوزارة لم تسجل "أي إصابة بفايروس كورونا في جميع مدن إقليم كردستان"، مؤكداً أن "الصحة اتخذت الاحتياطات والإجراءات اللازمة لحماية المواطنين ولكن لم نسجل أي إصابة إطلاقا".

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان كردستان، اليوم الاثنين، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد nCoV-2019 في الإقليم.

وذكرت الوزارة في بيان لها: "للأسف نشرت بعض الصفحات ووسائل الإعلام بدون الاستناد إلى أي مصدر وبشكل غير صحيح وبلا أساس خبر حدوث إصابة بالمرض".

وطمأنت الوزارة المواطنين بأن "المؤسسات الصحية تراقب بدقة بالغة وباستمرار هذا المرض بالتنسيق مع الجهات الدولية المعنية وتتخذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار المرض"، داعية إلى "الانتباه بأن أي جهة لا تعد مصدراً رسمياً للتصريح بهذه الأخبار باستثناء وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية WHO".

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد اعلنت الاثنين 27 كانون الثاني 2020، اتخاذ عدة قرارات لمتابعة ملف فايروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الصحة، رئيس اللجنة العليا لمتابعة موضوع انتشار فايروس كورونا، ترأس اجتماعاً تم خلاله مناقشة الموضوع من جوانبه كافة واتخذت عدة قرارات تخص الإجراءات الوقائية في جميع المنافذ الحدودية والاستعدادات للوقاية والتوعية داخل العراق ومن أهمها إكمال الاجراءات اللازمة لنقل الجالية العراقية الموجودة في مدينة اوهان الصينية إلى بغداد".

وأضافت، "حيث تم إستكمال التنسيق مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية والنقل والجهات المعنية الأخرى، وسيكون هناك فريق طبي متخصص لمرافقة الجالية على متن الطائرة العراقية الخاصة التي ستنقلهم مباشرة من الصين الى بغداد وكذلك إكمال الإجراءات اللازمة لاستقبالهم في بغداد وتهيئة الفحوصات الطبية اللازمة لهم لمتابعة حالتهم اولا بأول داخل البلاد فضلا عن الاستعدادات المتخذة سابقا حول الموضوع".