آخر الأخبار
الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الإداء الحكومي السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات

شرطة ذي قار تدعو منتسبيها لتقديم التبرعات للمتظاهرين بعد حرق خيامهم في الحبوبي

محليات | 27-01-2020, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم ذي قار

دعت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الإثنين (27 كانون الثاني 2020)، منتسبيها لتقديم التبرعات إلى المتظاهرين في ساحة الحبوبي بعد حرق خيامهم من قبل مجهولين ليل أمس.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "قائد شرطة محافظة ذي قار أطلق مبادرة إنسانية لدعم المتظاهرين المعتصمين لاسيما المتضررين منهم في ساحة الحبوبي والذين تعرضت (سرادقهم) للحريق نتيجة دخول مسلحين مجهولين وقيامهم بحرق الخيم والاعتداء على المعتصمين".

وأضافت القيادة أن "هذه المبادرة هي لإثبات حسن النوايا من القوات الأمنية وتضامنا مع أبنائنا المتظاهرين لمساعدة عائلات الشهداء ومساعدة الجرحى ودعم المتظاهرين السلميين".

ووجهت القيادة بحسب البيان "جميع منتسبيها بكافة اقسام شرطة ذي قار وتوابعها ان يهبوا لتقديم التبرعات المالية والعينية بواسطة المعتمدين وبشكل طوعي سواء كانت التبرعات مالية او أشياء أخرى يستفاد المتظاهرون منها".

وشهدت ساحة الحبوبي، في مدينة الناصرية بذي قار، ليلة أمس، هجوماً من قبل مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي، فتحوا النار على المتظاهرين وقاموا بحرق خيم المعتصمين.

من جانبها، أصدرت شرطة ذي قار، بياناً قالت فيه، إن "عجلات يستقلها مجهولون أقدمت على إطلاق الرصاص على المتظاهرين واضرام النار بسرادقهم"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية أمسكت عدداً من المواقع والتقاطعات لتامين مربع المدينة وساحة الحبوبي".

فيما افاد مصدر أمني في محافظة ذي قار، أمس الأحد، بأن مجهولين قاموا باحراق مديرية حماية المنشآت في ذي قار، فيما أشار إلى أن حصيلة الهجوم على ساحة الحبوبي بلغ 6 إصابات بينهم اثنان بالرصاص الحي.