آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

احتجاز رجل دين كردي دعا لتعدد الزوجات واستشهد بآيات وأحاديث دينية في كردستان

محليات | 27-01-2020, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أفاد مصدر في مدينة أربيل، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، بأن محكمة أربيل وجهت اتهاماً لرجل دين معروف، بعد دعوته لتعدد الزوجات، والذي يعد مرفوضاً في كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رجل الدين الكردي المعروف (ملا مزهر الخراساني) يواجه التهم الموجهة اليه في محكمة أربيل".

وأضاف، أن "ناشطين ومنظمات معنية بالدفاع عن حقوق المرأة رفعوا 300 توقيع ضد ملا مظهر، بعد دعوته لتعدد الزوجات في كردستان".

فيما ذكر مراسل (بغداد اليوم)، أن العشرات من الاشخاص نظموا وقفة احتجاجية امام محكمة اربيل، فيما نددوا بمحاكمة رجل الدين المثير للجدل ملا مزهر الخراساني.

ورفعت منظمات معنية بحقوق المرأة في اقليم كردستان دعاوى قضائية ضد الخراساني بسبب خطابه الديني الذي يدعو الى تعدد الزوجات.

وهتف محتجون بينهم نساء ضد محاكمة الخراساني، وتعالت اصواتهم بالتكبيرات مطالبين بالافراج عنه.

واعتبر المحتجون طروحات الخراساني هي من صميم الدين وغير مخالفة لتعاليم الاسلام.

وكانت وزارة الثقافة والشباب في حكومة اقليم كردستان قد اغلقت قناة تلفزيونية يديرها ملّا مزهر على خلفية بثها برامج تقلل من احترام المرأة الكردية.

وتحدث ملا مظهر، في وقت سابق، عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي إلى تعدد الزوجات بالاستناد الى مجموعة من الآيات والأحاديث الدينية، فيما اعتبرته منظمات خاصة بالدفاع عن المرأة استهانة واساءة لها.