آخر الأخبار
مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة

مصدر يكشف حصيلة الاحداث قرب مقر قيادة شرطة ذي قار

أمن | 26-01-2020, 20:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

افاد مصدر  امني من داخل محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، بحصيلة الاحداث التي وقعت قرب مقر قيادة شرطة المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "الأحداث التي وقعت في قيادة شرطة محافظة ذي قار، أسفرت عن اصابة ستة متظاهرين بطلق ناري، ليرتفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم الى 81 متظاهرا".

وأشار الى ان "جميع الإصابات التي سجلت هي برصاص حي".

قبل ذلك، افاد مراسل بغداد اليوم ، الاحد 26-1-2020 ، باخر مستجدات الاوضاع في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار فيما اشار الى ان متظاهرين حاولوا بعد ظهر اليوم الوصول الى مقر شرطة المحافظة للمطالبة باستقالة قائد الشرطة.

وقال مراسل وكالة (بغداد اليوم)، ان " عدداً كبيراً من المتظاهرين عبروا بداية تقاطع الراية نحو مقر قيادة الشرطة ، فيما تمركزت القوات الأمنية بمحيط المديرية قبل ان يتوافد شيوخ عشائر لإقناع المتظاهرين بالعودة والحيلولة دون حصول مواجهة".

وأضاف ان " عدداً من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، تمكنوا من اقناع اعداد من المتظاهرين بالعودة الى ساحة الحبوبي (مركز تظاهرات المحافظة، فيما تعهدوا لهم بنقل مطالبهم الى مقر القيادة الأمنية واولها اقالة قائد الشرطة العميد (ناصر الاسدي)".

وفي الاثناء، اكد مصدر امني ان قائد شرطة محافظة ذي قار، وجه عبر أجهزة النداء بمنع وصول اي متظاهر لمقر القيادة.

وأضاف ان "قائد الشرطة حذر من الوصول للمقر، وطالب باعتقال باعتقال المخالفين وإيقاف المخربين الذين يصلون لمقر القيادة".

الى ذلك، كشف مصدر طبي من داخل المحافظة، حصيلة المصابين بالرصاص الحي ومسيل الدموع من المتظاهرين في أحداث الناصرية.

وقال المصدر إن "حصيلة المواجهات في ذي قار اليوم وصلت لـ 50 جريحا بطلق ناري"، مشيرا الى "تسجيل أكثر من 100 مصاب بحالة اختناق".

وأفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، إن "العشرات من المتظاهرين أصيبوا في تقاطع البهو وجسر النصر في محافظة ذي قار، جراء إطلاق القنابل الدخانية والصوتية من قوات القوات الأمنية اثناء محاولات قطع الطرق".

بعدها اصدرت قيادة شرطة ذي قار، بيانا بعد أحداث الناصرية، قالت فيه ان "المحافظة "شهدت صباح اليوم لحركة السير حيث تم فتح جميع الجسور والطرق في المحافظة وسط عودة لدوام المدارس الابتدائية في مركز محافظة ذي قار، الناصرية".

وأضافت، أن "قائد شرطة ذي قار العميد المهندس الحقوقي ناصر الاسدي، وجه بعدم استخدام اي أسلحة نارية او مطاطية تجاه المتظاهرين السلميين، وتم تعميم ذلك على جميع اقسام شرطة ذي قار" .

وحذر من "تواجد عشرات المندسين الذين يحاولون الاحتكاك بالقوات الأمنية وإثارة الشغب كما ان هناك مصدر إطلاق ناري من على الأسطح باتجاه القوات الأمنية والمتظاهرين".