آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

إدارة مطار بغداد الدولي تكشف طبيعة إجراءاتها بشأن فايروس كورونا

محليات | 26-01-2020, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتخذت إدارة مطار بغداد الدولي، الأحد (26 كانون الثاني 2020)، سلسلة من الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين من الصين إلى البلاد.

وقالت الإدارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الإدارة اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين من الصين إلى العراق، من خلال اجراء الفحص الطبي الوقائي للتأكد من عدم إصابة المسافرين بفيروس (كورونا)".

وأضافت الإدارة بحسب البيان إنه "تم الاتفاق والتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة العراقية وايعاز للجهات المعنية والمختصة بذلك في المطار بإجراء الفحص الطبي الوقائي من فيروس (كورونا) لجميع الأشخاص القادمين الى العراق من الصين".

وأوضح البيان أن "إدارة المطار تبذل الجهود والمساعي الكبيرة في تقديم جميع التسهيلات والامكانات امام الفرق الطبية والتي باشرت عملها عبر منفذ مطار بغداد الدولي أمام الرحلات القادمة من الصين باتجاه العراق".

 وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال، عادل عبد المهدي، ترأس، في وقت سابق من اليوم، لجنة وزارية لبحث تطورات ’’فيروس كورونا’’ الصيني.

وقال وزير الخارجية محمد علي الحكيم في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ترأس صباح اليوم لجنة وزارية حضرها وزراء الخارجية والداخلية والصحة والنقل وممثلي وزارات النفط والتعليم العالي والهلال الاحمر".

وأضاف أن "اللجنة بحثت تطورات فيروس كورونا والاجراءات اللازم اتخاذها في منافذنا الحدودية واليات اجلاء الجالية العراقية في ووهان الصينية".