آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

محافظ النجف: لا نفكر بفك التظاهرات في ساحات الاعتصام بالقوة

أمن | 25-01-2020, 23:04 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

أكد محافظ النجف لؤي الياسري، السبت، ان الحكومة المحلية لا تفكر بفك التظاهرات في ساحات الاعتصام في المحافظة ولن تستخدم القوه بذلك مطلقاً.

وقال المحافظ في بيان، "قد وجهنا قيادة شرطة النجف الاشرف بعد استخدام القوة في فك التظاهرات"، موضحا "اننا حريصون على سلامة المتظاهرين من خلال حمايتهم داخل الساحة المقررة للاعتصام والتظاهر السلمي الذي كفله الدستور وهذا ما لمسه المتظاهرون طيلة الفترة السابقة".

وأضاف، "هناك تنسيق عالي بين القوات الامنية والمتظاهرين فضلا عن أيصال صوتهم الى الحكومة الاتحادية واصحاب القرار في بغداد".

وأكد الياسري، أن "كل متظاهر يعتبر امانة في اعناق الحكومة المحلية والقوات الأمنية"، داعياً المتظاهرين الى "الالتزام بالتظاهر السلمي وعدم التجاوز على النظام والقانون والمصالح العامة والخاصة والتعاون مع المؤسسات الامنية والخدمية وان يكونو متواجدين ضمن المنطقة المخصصة في ساحة الصدرين فقط وعدم الخروج خارج ساحة التظاهر لضمان سلامتهم وحمايتهم".