آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة

بالصور.. ساحة التحرير وسط بغداد الآن

محليات | 25-01-2020, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أظهرت صور حصلت عليها (بغداد اليوم)، السبت (25 كانون الثاني 2020)، الموقف الأمني في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

ويظهر في الصور، المتظاهرون متواجدون في ساحة التحرير بوضع طبيعي في الساحة، بعد محاولة تقدم القوات الأمنية باتجاه ساحة التحرير من جهة الخلاني، وذلك عقب رفع الكتل الكونكريتية في السنك.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة عمليات بغداد، رفع كافة الكتل الكونكريتية من ساحة الخلاني وفتحها امام حركة العجلات بشكل دائم.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "كافة الكتل الكونكريتية الموجودة في ساحة الخلاني تم رفعها، وفتح الطريق أمام حركة العجلات بشكل دائم".  

وأشار البيان الى أن "ساحتي الطيران قرطبة تم افتتاحها امام حركة العجلات بشكل كامل".

وأضاف البيان، أن "جميع الطرق تم فتحها وطريق محمد القاسم مفتوح"، مشيرة الى أن "ساحة الطيران وشارع النضال وساحة قرطبة يجري الان تنظيفها لإعادة افتتاحها امام حركة العجلات بشكل دائم".

وأشارت الى "افتتاح جسر الأحرار أمام حركة العجلات بشكل كامل".

وشهدت العاصمة بغداد، ومحافظات جنوبية، منذ الاثنين الماضي تصعيداً في الاحتجاج السلمي المستمر منذ مطلع تشرين الأول، بعد انتهاء "مهلة الناصرية"، احتجاجاً على تأخر اختيار رئيس وزراء للحكومة المقبلة.