آخر الأخبار
النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى - عاجل توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد هل تشهد بغداد "نزوحًا صيفيًا" هربًا من الحر والكهرباء؟ رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير

رغم افتتاحه قبل أسابيع.. مسؤول محلي يتحدث عن ضعف التبادل التجاري في منفذ مندلي

محليات | 25-01-2020, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

 أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت (25 كانون الثاني 2020)، استئناف التبادل التجاري في منفذ مندلي الحدود مع إيران شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة (90 كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "منفذ مندلي الحدودي مع إيران بدء استئناف التبادل التجاري بعد عدة أشهر على إيقافه بسبب قرار حكومي من بغداد"، لافتا الى ان "المنفذ افتتح قبل اسابيع لكن لم يحصل اي تبادل تجاري بعدها لأسباب تتعلق باستكمال الاجراءات الادارية والتنظيمية وبعض اعمال التأهيل والتنظيم".

واضاف، ان" نشاط منفذ مندلي لايزال ضعيفاً للغاية لأسباب تتعلق بالأطر الادارية ومنها شهادة المنشأ لعام 2020"، متوقعاً تصاعد "وتيرة التبادل التجاري مع الجانب الايراني خلال الاسابيع المقبلة".

ويعد منفذ مندلي الحدودي مع إيران هو الثاني ضمن حدود ديالى وافتتح قبل سنوات وجرى اغلاقه قبل أشهر بأوامر عليا من الحكومة لوجود سلبيات كبيرة في اليات العمل وشكاوى متعددة قبل ان يعاد افتتاحه قبل اسابيع لكن لم يحصل به اي نشاط للتبادل التجاري لأسباب ادارية واخرى تتعلق بإكمال بعض مشاريع التأهيل والترميم.