آخر الأخبار
توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق) تركيا تعلق التجارة مع الكيان الصهيوني الصدر يغرد ويطلق هاشتاك "اشعر حبيبي" مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان

بالفيديو.. مدير مكتب قائد عمليات البصرة يشكر المتظاهرين على تسليمهم ’’مسلح’’ اطلق الرصاص عليهم

محليات | 24-01-2020, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

قدم مدير مكتب قائد عمليات البصرة العميد احمد المالكي، اليوم الجمعة، شكره الى متظاهري المحافظة بعد تسليمهم ’’مسلح’’ اطلق الرصاص عليهم.

وحصلت وكالة (بغداد اليوم)، على مقطع فيديوي، يظهر المالكي وهو يتوسط مجموعة من المتظاهرين الذين قاموا بتسليم مسلح اطلق الرصاص عليهم، متعهداً بحمايتهم من المندسين.

وافاد مصدر أمني من محافظة البصرة في وقت سابق كم، الجمعة (24 كانون الثاني)، بأن المتظاهرين قبضوا على احد المسلحين الذين اطلقوا النار عليهم ليلة أمس.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد من متظاهري البصرة حاصروا احد الأشخاص، وهو يطلق النار عليهم قرب احد الشوارع المؤدية الى الاعتصام وسط المحافظة"، مبينا أن "المتظاهرين قاموا بتسليم المسلح إلى القوات الامنية".

واضاف أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات مدنية اطلقوا النار خلال الايام الثلاثة الماضية على المتظاهرين وتمكنوا من قتل مسعفة ومتظاهر آخر".

وكان متظاهرو البصرة، قد أمهلوا المحافظ أسعد العيداني، 48 ساعة لتقديم أستقالته أو تقديم المتورطين بقتل الناشطين والصحفيين إلى العدالة.

وحمل  متظاهرو البصرة، خلال حديثهم لـ(بغداد اليوم )، المحافظ أسعد العيداني "مسؤولية عمليات القتل والتصفية التي تعرض لها صحفيون وناشطون في المحافظة منذ بداية الأحتجاجات في شهر تشرين الأول الماضي".

وأوضح المتظاهرون، أن "المهلة التي اعطوها لمحافظ البصرة هي 48 ساعة فقط، بدأت من الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الخميس، وفي حال عدم استجابته لمطالبهم سيكون خيارهم التصعيد الكلي وليس الجزئي".