آخر الأخبار
بحيرة سد حمرين.. زيادة 15% ستعزز قدرات قطاع الزراعة ومياه الاسالة في 70% من مناطق ديالى اتفاق أولي على اعتماد مصرف TBI لتوطين رواتب موظفي كردستان قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق خارطة طريق حكومية تمكّن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين مواطن يوثق نقاوة الماء في منطقة الدورة ببغداد

التربية تؤكد تعرض مدرسة في ذي قار الى اعتداءات جديدة وتدعو القوات الامنية لممارسة دورها

أمن | 24-01-2020, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

دعت وزارة التربية، اليوم الجمعة، القوات الأمنية إلى ممارسة دورها لحماية مدرسة تعرضت إلى اعتداءات جديدة، في ناحية الدواية بمحافظة ذي قار.

وذكرت التربية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مدرسة الدعوة الابتدائية، الواقعة شمال ناحية الدواية في قسم تربية الشطرة، تعرضت في الساعة العاشرة من صباح اليوم الى عملية حرق متعمدة من قبل عدد من الاشخاص".

وبحسب البيان، "استنكرت وزيرة التربية سها خليل العلي بك، الاعتداء فيما ابدت استغرابها من تكرار مثل هذه الممارسات التي تطال المؤسسات التربوية رغم حصولها على وعود من الجهات الامنية بتوفير الحماية اللازمة لها سيما وان هذا لم يكن الاعتداء الاول من نوعه الذي يطال مدارس في ذي قار تحديدا".

وأشار البيان، إلى أن "مدرسة العباس الابتدائية في قضاء الشطرة و ثانوية الرصافي شرق ناحية الدواية قد تعرضتا قبل ايام الى هجمات مماثلة اسفرت عن الحاق اضرار بالمدرستين".