آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

محتجون يغلقون طرقاً حيوية في الديوانية ويقطعون الطريق الرابط مع المثنى

محليات | 23-01-2020, 11:41 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أفاد مصدر أمني في محافظة الديوانية، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، بأن المتظاهرين قطعوا طريق الديوانية الذي يربط بقضاء الحمزة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المحتجين قامو بقطع طريق الديوانية- قضاء الحمزة"، مشيراً إلى قطع مداخل القضاء والطريق الواصل بينه وبين محافظة المثنى".

وأضاف ان "المتظاهرين أقدموا على هذه الخطوة احتجاجاً على ما حدث يوم أمس من إطلاق للنار من قبل حماية المحافظ زهير الشعلان تجاه عدد من المتظاهرين".

وأفاد مصدر أمني في محافظة بابل، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، بأن المتظاهرين قطعوا عدداً من الجسور والشوارع الرئيسية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أقدموا على قطع عدد من الجسور والشوارع الرئيسية في محافظة بابل".

وأضاف أن "المحتجين قاموا بقطع جسري باب الحسين والثورة، ومجسر نادر السريع وتقاطع النيل وتقاطع شوملي الحمزة الغربي".

وفي السياق ذاته قال مراسل (بغداد اليوم)، في محافظة الديوانية إن مداخل المحافظة ما تزال مغلقة لليوم الرابع على التوالي، مع قطع جزئي لطريق سريع البصرة المار بالمحافظة، مبينا أن المدارس معطلة بإمر من المحافظ زهير الشعلان بسبب سوء الاحوال الجوية.

واضاف مراسلنا أن الاضراب الطلابي في جامعة القادسية ما يزال مستمرا ايضا، مع اغلاق كافة الدوائر الحكومية ما عدا الخدمية.

اما في محافظة النجف، أكد (مراسلنا)، أن الاضراب الطلابي في الجامعات والمدارس ما يزال مستمرا ايضا، مع غلق تام لكافة الدوائر الحكومة بالمحافظة ما عدا الخدمية والصحية منها.

وتشهد العاصمة بغداد، إلى جانب المحافظات الجنوبية والوسطى، تصعيداً في أساليب الاحتجاج، بعد انتهاء المهلة التي وضعها متظاهرو الناصرية، بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، لليوم الرابع على التوالي.