آخر الأخبار
التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات وتمنع اعادة النظر في الدفاتر.. وثيقة وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم بعد 10 سنوات.. العراق "يائس" من رفع الحظر الأوروبي عن خطوطه الجويّة بعد رصد بمواقع التواصل.. "أسد كركوك" بقبضة الاستخبارات في بغداد يونايتد و البافاري يتسابقان لحسم صفقة نجم برشلونة

التربية: التلاميذ يؤدون امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة في 4 محافظات

محليات | 23-01-2020, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أعلنت وزارة التربية، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، أن التلاميذ أدّوا امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى.
وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "مديريات التربية في محافظات (الانبار، وصلاح الدين، ونينوى، وديالى، ووزارة التربية الاتحادية في اربيل ودهوك) أدى تلاميذها في المرحلة الابتدائية امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول".
وأضاف، أن "محافظة نينوى، في يومها الأول شهد دخول 617534 تلميذاً وتلميذةً لخوض امتحان نصف السنة للمرحلة الابتدائية، فيما كشفت المديرية العامة للتربية في محافظة ديالى عن مشاركة ما يُقارب 300 ألف تلميذ من كلا الجنسين في الامتحان ذاته".
وأوضح أنه "ادى امتحان نصف السنة في تربية الانبار نحو 393 ألف تلميذ وتلميذة، اما تربية محافظة كركوك فقد كان هناك 262746 تلميذ تلميذة شاركوا اليوم في امتحان نهاية الكورس الاول ونصف السنة للعام الدراسي الحالي".
ولفت بيان التربية إلى أن "تربية محافظة صلاح الدين شهدت توجه 157375 تلميذاً وتلميذة لإداء امتحانات نصف السنة للمرحلة الابتدائية بعد استكمال كافة المستلزمات الضرورية لهم لأداء الامتحان".
واكد بيان الوزارة أن "ممثليات وزارة التربية الاتحادية في محافظتي اربيل ودهوك توجه 76 ألف تلميذ وتلميذة لأداء الامتحان"، مبيناً ان "وزيرة التربية سها خليل العلي بك تتابع عن كثب سير اجراءات الامتحانات، واوصت بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لإنجاحها".