آخر الأخبار
لاعب المنتخب الأولمبي علي جاسم يفوز بجائزة هداف بطولة كأس آسيا السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني جيروسليم بوست: فصائل عراقية اطلقت صواريخ كروز باتجاه إسرائيل اجتماع عراقي - إيراني في ملف التعاون الثنائي بمجال الإعلام

عمليات الفرات الاوسط تفتح تحقيقا باستشهاد متظاهر في كربلاء

أمن | 20-01-2020, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

أكد مدير اعلام قيادة عمليات الفرات الاوسط، فاهم الكريطي، الإثنين (20 كانون الثاني، 2020) إن القيادة فتحت تحقيقا بشأن حادثة استشهاد احد المتظاهرين عصر اليوم، لافتا الى ان 7 جنود من حماية القيادة اصيبوا في تظاهرات اليوم ثلاثة منهم حالتهم خطرة.

وقال الكريطي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "القطعات الجيش انسحبت من شارع السناتر في كربلاء، بعد بدء اعمال الشغب، حرصا منها على ارواح المتظاهرين"، لافتا الى انه "اثناء الانسحاب استخدمت القطعات الرصاص الخلب من اجل تأمين طريق الانسحاب".

واضاف انه "اثناء عملية الانسحاب، تعرض 7 جنود الى اصابات متفرقة بالحجارة، والقناني الحارقة، نقلوا على إثرها الى مستشفى الحسين"، لافتا الى ان "ثلاثة من الجنود حالتهم خطرة".

واشار الى انه "اثناء عمليات الشغب، سقط احد المتظاهرين شهيدا، ومن ثم قيادة العمليات فتحت تحقيقا لمعرفة الجهة التي ارتكبت هذا الفعل وخالفت اوامر عدم استخدام الرصاص الحي".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر امني، بان متظاهرين في محافظة كربلاء اقدموا على اغلاق طرق وجسور بالإطارات المشتعلة.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في محافظة كربلاء اغلقوا مجسر الضريبة وسط المدينة، وشارع السيد، بالإطارات المشتعلة".

وفي محافظة النجف، اشار مراسلنا، الى أن المتظاهرين اقدموا على فتح شارع مطار النجف الدولي، بعد اغلاقه من قبل المحتجين.